Loading



 
 التقى رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني وفداً يمثل الهيئة المستقلة للانتخاب وذلك لبحث ألية الدعاية الانتخابية للانتخابات التكميلية للواء بني عبيد بصورة تضمن النزاهة والشفافية والعدالة بين جميع المرشحين
واثمر الاجتاع تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلين من اعضاء مجلس بلدية اربد عن مناطق لواء بني عبيد وهم (عبد الحافظ الخلايلة و محمد موسى الشياب و محمود خصاونة و ابراهيم نصيرات و محمد علي الدويري) وذلك لعمل توعية كاملة للمرشحين عن ضرورة الالتزام بقواعد الدعاية الانتخابية ومن اهمها عدم وضع الملصقات على واجهات المحلات واعمدة الكهرباء والجدران وعدم تعليق اليافطات على الإشارات الضوئية والميادين والالتزام بتعليقها بأماكن أمنة ولا تشكل خطراً على المرور علماً بان البلدية ستقوم بإزالة أي مخالفة دون الرجوع لصاحبها
وطالب رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني بضرورة إلزام المرشحين بدفع تأمين مالي لصندوق بلدية اربد لضمان عدم مخالفة قوانين وأنظمة الدعاية الانتخابية وضرورة قيام جميع المرشحين بإزالة كل مظاهر الدعاية بعد يوم واحد من انتهاء عملية الاقتراع وغير ذلك تقوم البلدية بإزالتها وعلى نفقة المرشح 
يذكر بان التسجيل للترشح سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 26-10-2014 وينتهي بنهاية يوم 28-10-2019 ويحق للمرشح بدء الدعاية الانتخابية الخاصة به لحظة تسجيل الطلب الخاص بالترشح. وسيكون يوم الاقتراع بتاريخ 29-11-2014 
 



 
عرضت بلدية اربد الكبرى لمرتكزات المرحلة الاولى من الخطة المرورية التي اعدتها لمعالجة الواقع المروري الصعب الذي تعاني منه اربد المدينة وضواحيها.

وتناول مدير دائرة المرور في البلدية المهندس حسان العكور في لقاء مفتوح في القاعة الهاشمية التابعة للبلدية اليوم الخميس، ابرز محاور المرحلة الاولى من الخطة، بحضور محافظ اربد حسن عساف ورئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ومديري الشرطة والاشغال العامة والزراعة والسير وممثلين عن النقابات المهنية وغرفتي التجارة والصناعة والجامعات .

وبين العكور ان المرحلة الأولى من الخطة التي سيتم تنفيذها نهاية العام الحالي تشمل تغييرات في اتجاهات السير في المنطقة المقابلة لجامعة اليرموك وتحديد اتجاه السير في جزء من شارع الملك عبد الله الثاني ما بين شارعي عبد القادر التل وفراس العجلوني باتجاه واحد من الشمال إلى الجنوب وتحديد اتجاه السير في شارع عبد القادر التل كاملا باتجاه واحد من الغرب إلى الشرق.

واشار الى تحديد اتجاه السير في جزء من شارع شفيق أرشيدات ما بين شارعي عبد القادر التل وفراس العجلوني باتجاه واحد من الشمال إلى الجنوب و تحديد اتجاه السير في جزء شارع فراس العجلوني ما بين دوار القبة وإشارة الإسكان باتجاه واحد من الشرق إلى الغرب و تحديد اتجاه السير في جزء من نفس الشارع المحصور ما بين دوار القبة و شارع راتب البطاينة باتجاه واحد من الشرق إلى الغرب.

واوضح انه سيصار الى تحديد اتجاه السير في جزء من شارع راتب البطاينة المحصور ما بين إشارة المحافظة وشارع فراس العجلوني باتجاه واحد من الجنوب إلى الشمال و تحديد اتجاه السير في شارع الرباط باتجاه واحد من الجنوب الى الشمال.

وتحديد اتجاه السير في جزء شارع أبو ذر الغفاري المحصور ما بين وصلة شارع نادي المتقاعدين العسكريين وشارع شفيق إرشيدات باتجاه واحد من الشرق إلى الغرب و تحديد اتجاه السير في المقطع المحصور ما بين شارع شفيق إرشيدات وشارع مراكش باتجاه واحد من الغرب إلى الشرق.

ولفت الى جملة من المعيقات تواجه تنفيذ الخطة منها وجود أعمدة الكهرباء والاشجار في الجزر الوسطية التي تحتاج الى نقلها الى الارصفة وتنفيذ التقاطعات المعدلة واقتطاع جزء من ارض مؤسسة الإسكان شمال شارع فراس العجلوني وجنوبه لزيادة أعداد المسارب في هذا الممر الحيوي الوحيد الذي يربط جنوب مدينة اربد بغربها وشمالها الغربي وفتح شارع شمال سور مدينة الحسن لربط شارع الملك عبد الله الثاني بشارع فوزي الملقي.

وقال محافظ اربد حسن عساف إن الواقع المروري بحاجة الى حلول لجود مشاكل مرورية وازدحامات تؤدي الى اختناقات مرورية واعاقات تنعكس سلباً على المواطن، مؤكداً اهمية مشاركة المجتمع المدني في صناعة القرار وتبادل الآراء حول الخطة المرورية والتي سيتم تنفيذ المرحلة الأولى منها خلال الاسابيع القادمة ودراسة المقترحات والملاحظات المقدمة بعين الاعتبار .

ولفت الى أهمية تعاون المواطنين مع الجهات المختصة بالشأن المروري والالتزام بالقواعد المرورية لانجاح الخطة بما ينعكس ايجابياً على الواقع المروري في اربد .

وقال رئيس البلدية انه تم وضع خطة مرورية متكاملة للمدينة من 6 مراحل من خلال لجنة مختصة بهدف معالجة المشاكل المرورية في المدينة خاصة امام زيادة عدد المركبات والسكان والحد من الازدحامات المرورية، مشيراً الى انه تم عقد عدة اجتماعات حول هذه الخطة قبل اقرارها بصورتها النهائية.

وأبدى عدد من المشاركين ملاحظات عامة حول الواقع المروري واهمية المباشرة بتنفيذ الاتجاه الواحد والذي من شانه معالجة المشاكل المرورية وترحيل بعض الدوائر من وسط المدينة وايجاد اسواق موازية وتفريغ الشوارع من وقوف المركبات.
 
 
 



 
 قال وزير البلديات المهندس وليد المصري ان الوزارة تقر بمشروعية مطالب العاملين في بلدية اربد الكبرى المتصلة بإقرار نظم خاصة حول «حقوق وظيفية» متصلة بصندوق اسكان وآخر للادخار ونظام للتكافل.
واضاف ان مطالب العاملين في البلديات مشروعة لكنها تحتاج الى نظم متسقة مع القوانين لإقرارها. وبحسب المصري تم طرح جملة حلول حول المسألة تؤكد ان الوزارة مع مطلب العاملين في البلديات وحقوقهم وان مسألة الحلول «وقتية» لغايات ايجاد حل ناجع للقضية. وكان العاملون في بلدية اربد اعتصموا لليوم الثاني على التوالي مطالبين بتحسين اوضاعهم المعيشية واقرار انظمة ادارية متصلة بصندوق ادخار ومكافأة نهاية الخدمة ومطالب أخرى.